طرق القضاء على الذباب

 طرق القضاء على الذباب الذباب هو نوع من الحشرات الطائرة التي تعتبر من الحشرات واسعة الانتشار، وتتواجد في مختلف أنحاء العالم وبعدد يصل حتى 125 ألف نوع من الذباب، وهو يظهر في مختلف البيئات، سواء كانت في المناطق الحارة الجبلية أو في المناطق شبة القطبية،

وهناك مجموعة من الذباب تكون حاملة للمرض من إنسان لآخر، مما يجعلها من الأنواع الخطيرة والتي يجب مكافحتها والقضاء عليها بشكل دائم، ولكن جدير بالذكر انها لها اهمية واضحة من الناحية الاقتصادية.

طرق القضاء على الذباب:

يمكن التخلص من الذباب عن طريقة تعرضه لتيار هواء قوي، فيمكن فتح النوافذ في المنزل وتعريضه للهواء مما يساعد على إخراجه والتخلص منه، ولكن يجب عدم فتح النوافذ التي تتعرض للشمس لأنها ستكون سبب في دخول المزيد من الذباب للمنزل.

هناك عدة طرق طبيعية وبمكونات موجودة في كل منزل، يمكن اتباعها للتخلص من الذباب ومن ضمن تلك الطرق:

طرق القضاء على الذباب بالفلفل الأسود والحليب:

يمكن مزج حوالي نصف لتر من الحليب مع ربع كوب من السكر واضافة اربع ملاعق كبيرة من الفلفل الاسود، ويتم وضع هذا الخليط على النار لتسخينه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ويوضع في أوعية صغيرة في المناطق التي يتواجد فيها الذباب بالمنزل، فان السكر والحليب يعمل على جذب الذباب ويقوم الفلفل الأسود بالقضاء عليه تمامًا.

قشر البرتقال:

يتم استخدام قشر البرتقال الطازج للتخلص من الذباب عن طريق وضعه على حافة النوافذ أو أمام ابواب المنزل، وتساعد على طرد الذباب بعيدًا عن المنزل، ولكن مفعولها ينتهي عندما تبدأ في الجفاف، فيتم تغيرها ووضع اخرى طازجة لاستمرار مفعولها.

الزيوت العطرية الطيارة:

يمكن استخدام الزيوت الطيارة للتخلص من الذباب مثل زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت الريحان ، وذلك عن طريق وضعها في المبخرة كمثال فان الحشرات الطائرة لا تتحمل رائحة العطور وتقوم بالابتعاد عن مصدرها.

يمكن خلط زيت اللافندر مع أي زيت اخر ذو رائحة خفيفة حتى لا يطغى على رائحة اللافندر ويترك هذا الخليط في مكان دافئ لمدة يومين، ويتم تعبئته بعد ذلك في عبوات رذاذ ويتم استخدامها لنشر الرائحة في المنزل لطرد الذباب والحشرات الطائرة.

الخل والسكر:

 

من ضمن الحلول التي يمكن اتباعها للتخلص من الذباب هو عمل مصيدة منزلية والتي يتم عملها باستخدام مواد متوفرة في المنزل تساعد على طرد الذباب بشكل سريع، فقط تحتاج إلى آناء عميق ويتم وضع فيه مقدار من الخل والسكر، مع وضع مقدار بسيط من منظف الصحون، ويخلط المزيج جيدًا ويترك في المناطق التي يتواجد بها الذباب في المنزل، وسيقوم هذا الخليط بجذب الذباب للإناء ويغرق في هذا الخليط.

بودطرق القضاء على الذباب

خل التفاح:

يساعد خل التفاح على التخلص من الذباب بشكل نهائي وهذا لرائحته المخمرة التي ينجذب لها الذباب، فيتم تسخين نصف كوب من خل التفاح على النار، ويوضع في أناء دون غطاء أو عمل غطاء ذات ثقوب صغيرة يمكن للذباب الدخول من خلالها للإناء، ويوضع الإناء في المكان الذي يتواجد به الدخول فسوف تجذبه رائحة الخل الساخن وحين يدخل للأناء لن يستطيع الخروج منه مرة اخرى.

وهناك طريقة اخرى يمكن استخدام فيها خل التفاح، وهي ان يتم مزجه مع بعض من منظف الأواني السائل، ويوضع في اناء ويترك في اماكن الذباب فإن الذباب ينجذب لرائحة الخل ولن يستطيع الخروج منه بسبب المنظف.

الكافور:

الكافور هو من الأشياء الطبيعية التي تساعد على التخلص من الذباب وهو عبارة عن اقراص لها رائحة مميزة وقوية، ويمكن شراءه من المتاجر المختلفة وهو يوضع على سطح ساخن مما يساعد على انتشار رائحته في المنزل، أو يمكن وضعه تحت النوافذ المفتوحة و يسبب رائحة مزعجة للذباب.

طرق القضاء على الذباب بالقرنفل والليمون:

يمكن غرس مجموعة من عيدان القرنفل في نصف ليمونه أو برتقاله ويتم وضعها في الاماكن المفتوحة التي يتدخل إليها الذباب مما يجعل الرائحة النفاذة للقرنفل والليمون تصل له فيهرب منها.

طرق القضاء على الذباب بالنباتات العطرية:

بالإمكان الاستفادة من طرد الذباب عن طريق زراعة بعض من اوراق النعناع او الريحان التي تحتوي على الزيوت الطيارة التي لها دور فعال في التخلص من الذباب، خاصة وان هذه الأنواع من النباتات تعتبر مضادة للبكتيريا والفيروسات ويتم وضعها بجانب النوافذ المفتوحة  لتقوم رائحتها القوية بطرد الذباب.

الأكياس المملوءة بالماء:

الاكياس التي يتم وضعها على النوافذ ويتم ملئها بالماء تعتبر عملية خداع للذباب وتساعد على طرده، هذا لان الماء الموجود في الأكياس يعكس الضوء والحركة مما يجعل الذباب يهرب لأن عيوب الذباب المتطورة عندما تراه يساعد على ارتباكها مما يجعلها تبتعد عن المكان.

الصاعق الكهربائي:

ان الصاعق الكهربائي يعتبر من أكثر الأدوات التي تأتي بنتيجة فعالة في التخلص من الذباب، فهو يتكون من أنابيب طويلة تساعد على جذب الذباب ويتم بعدها صعقه كهربائيًا، ويمكن استخدامها في المنزل بكل امان وسهولة.

شركة رش مبيدات بالدمام:

تساعدك شركة الوفاء على القضاء على مشكلة الذباب بشكل نهائي، وهذا لإنها شركة متخصصة في رش مبيدات بالدمام فهي من أفضل الشركات التي تستعين بمجموعة من أفضل الخبراء والمتخصصين للتعامل مع الحشرات المختلفة سواء الطائرة او الزاحفة،

وكذلك تعتمد شركة الوفاء على استخدام مجموعة من افضل انواع المبيدات الحشرية المستوردة والتي تساعدك على التخلص من الحشرات التي تظهر في منزلك او في العمل او في أي مكان اخر، ولدى شركة الوفاء مجموعة من السيارات التي يمكنها ان تصل إليك في أي مكان وبسرعة،

وتمنحك خدمة ذات كفاءة عالية وضمان عدم عودة الحشرات لمنزلك مرة أخرى، كل ما عليك أن تتواصل معنا على الرقم 0538102005، وسيتواصل معك ممثل خدمة العملاء وسيعمل على خدمتك على أكمل وجه.

شركة رش دفان بالدمام:

يعد الدفان من أنواع الحشرات التي تظهر في الصيف وتكون سبب في نقل الأمراض والاوبئة لذا من الضروري التخلص منها بسرعة ولكن من الصعب جدًا أن تقضي عليها الطرق التقليدية للتخلص من الحشرات، مما يجعل مكافحة الحشرات من هذا النوع تفشل،

لذا من الضروري استخدام مجموعة من المواد الكيميائية المناسبة التي تستطيع القضاء على الدفان دون أن تسبب ضرر لأهل المنزل أو المكان الذي يظهر فيه الدفان،

لذا يجب أن يتم التواصل مع شركة رش دفان بالدمام مثل شركة الوفاء، وهذا من أجل الحصول على خدمة رش الدفان بكل احترافية والتخلص منها بشكل نهائي وعدم عودتها مرة اخرى.

الوقاية من دخول الذباب للمنزل:

ومن أجل عدم الحاجة لكل تلك الحلول فمن الممكن تحصين المنزل من الذباب بوضع السلك ونصب المشبكات فوق النوافذ، والتخلص من أي بقايا طعام في المنزل وعدم ترك أي طعام مكشوف وخاص في الأجواء الحارة، والتأكد من مسح الطاولة بعد الانتهاء من تناول الطعام.

ويجب إزالة فتات الطعام متساقط، وايضًا القيام بغسل الأواني اولًا بأول، والتخلص من القمامة بشكل مستمر وعدم تركها لفترات طويلة في المنزل،

والتخلص من فضلات الحيوانات بصفة دورية لإنها مصدر جاذب للذباب بشكل كبير، ومن الضروري معرفة الأماكن التي يدخل من الذباب لعمل بعض الافخاخ لها وخاصة في الأوقات التي ينتشر فيها الذباب بكثرة مثل فصل الصيف.

 

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة